حقوق المرضى

كجزء من رسالة ورؤية فريق 1، ينصب تركيزنا حول احترام وخدمة مجتمعنا بأعلى مستويات الرعاية الطبية الطارئة، لتلبية احتياجات المرضى مع مراعاة حقوق المرضى وذويهم إلى جانب احترام كرامتهم وخصوصيتهم وسرية معلوماتهم.

الأطفال والمرضى الذين لا يستطيعون ممارسة حقوقهم يجب أن يتم تمثيلهم من قبل وكيلهم القانوني أو الوكلاء القانونيين وفقًا للقانون.

لدى المرضى الحق في:

  • تزويد المرضى بمعلومات واضحة وموجزة حول حقوقهم ومسؤولياتهم أثناء النقل الإسعافي.
  • اطلاعهم على المستوى المتوقع من الرعاية التي سيتلقونها.
  • معاملتهم بكرامة واحترام، بغض النظر عن أصولهم، ثقافتهم أو حالتهم الطبية.
  • حماية خصوصيتهم وسرية معلوماتهم خلال جميع التفاعلات وعمليات النقل، مع ضمان أن تُجرى جميع المحادثات المتعلقة برعاية المريض بطريقة تحترم خصوصيته
  • يجب اطلاعهم ومشاركتهم في القرارات المتعلقة في رعايتهم الصحية
  •  يحظر التمييز بكافة جوانبه؛ العرق أو الجنس أو الديانة أو الأصل العرقي أو الإعاقة أو جوانب أخرى.
  • يجب على الفريق الطبي التعريف بأنفسهم وعرض بطاقات هويتهم بشكل واضح ومناسب.
  • يجب التعامل مع الشكاوى بسرعة وشفافية، مع الحفاظ على سرية المعلومات حسب الضرورة.
  • يجب إطلاع المريض على قوانين ولوائح شركة فريق 1 المتعلقة بهم كمرضى.
  • يحق للمريض رفض بعض أو جميع جوانب الرعاية، وعليه يجب توقيع استمارة رفض العلاج على أن يتم شرح عواقب الرفض للمريض وأسرته، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام رغباتهم
  • يجب أن يتم توثيق الرعاية المقدمة للمريض بدقة، بما في ذلك أي مناقشات وتدخلات واتصالات تتعلق بحقوق المريض

مسؤوليات المرضى:

المريض مسؤول عن:

  • الإفصاح عن أي معلومات تتعلق في وضعهم الصحي الحالي والأمراض السابقة وحالات التنويم السابقة وأي أمور أخرى تتعلق بصحتهم.
  • فهم خطة العلاج وما يتوقع منهم فعله.
  • اتباع الخطة العلاجية/ التعليمات الموصي بها من قبل الطاقم الطبي في شركة فريق 1.
  •  الوعي والأخذ بعين الاعتبار جميع حقوق الفريق الإسعافي.
  • احترام جميع أفراد الطاقم الطبي وعدم العبث في ممتلكات سيارة الإسعاف.

عزيزي المريض، في حال الحاجة لأي استفسار أو مساعدة،
يرجى الاتصال بقسم العناية المرضى، وسنكون سعداء بخدمتكم. ( 920014922  تحويلة: 101/102)
نقدر لكم تعاونكم.